آخر الاخبارشووت

برشلونة يهدر فرصة ثمينة لتوسيع الفارق أمام غريمه!

أهدر فريق برشلونة فرصة توسيع الفارق أمام غريمه ريال مريد بخسارته 2-1 في المرحلة الـ31 من مباريات الدوري الإسباني أمام رايو فاليكانو.

تابعونا على الفيسبوك

أظهرت المباراة هجوم برشلونة بشكل باهت للغاية في المباراة التي أقيمت على ملعب “تيريزا ريفيرو” حيث بدا عليهم الارتياح لحسم الفريق الكتالوني تتويجه بلقب البطولة هذا الموسم بعد غياب 3 مواسم في ظل الفارق الشاسع في النقاط عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد.

في المقابل، استغل لاعبو فاليكانو مؤازرة عاملي الأرض والجمهور على أفضل وجه، حيث صنعت الفارق لمصلحتهم رغم نقص خبرة لاعبيه مقارنة بنجوم الفريق الضيف الذين بدوا وكأنهم أشباح في الملعب لينالوا خسارة مستحقة.

افتتح ألفارو غارسيا التسجيل لمصلحة رايو فاليكانو في الدقيقة الـ19، قبل أن يضيف زميله فران غارسيا الهدف الثاني في الدقيقة الـ53، في حين تكفل النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي بهدف برشلونة الوحيد في الدقيقة الـ83.

ويرجع آخر فوز لبرشلونة على فاليكانو إلى 27 كانون الثاني 2021 حينما فاز 2-1 على منافسه في نفس الملعب ببطولة الدوري.

ورغم الهزيمة فإن برشلونة -الذي نال خسارته الثالثة في البطولة هذا الموسم بقي متربعاً على القمة برصيد 76 نقطة، لكنه احتفظ بفارق النقاط الـ11 التي تفصله عن الريال صاحب المركز الثاني، والذي تلقى هزيمة مدوية 2-4 أمام مضيفه جيرونا في المرحلة نفسها.

في المقابل، ارتفع رصيد رايو فاليكانو الذي حقق فوزه الـ11 في المسابقة هذا الموسم والثاني خلال لقاءاته الثلاثة الأخيرة بالبطولة إلى 43 نقطة ليتقدم إلى المركز التاسع.

بعد المباراة قال تشافي في المؤتمر الصحفي: لم نقدم مباراة جيدة كنا نعرف مدى صعوبة هذا الملعب لكننا لم نكن حاسمين كما يجب كانت لدينا شجاعة لكن فاليكانو هو الفائز بشكل منصف.

وأكمل قوله: لم يتم حسم لقب الليغا بعد، كل مباراة خارج أرضنا هي منافسة حقيقية، ولكن إذا نظرنا إلى المجمل، فلدينا أفضلية 11 نقطة، وهذا يعني أننا قمنا بواجبنا بشكل جيد. ومع ذلك، لا يمكننا خفض كثافة أدائنا أو هذا الإيقاع التنافسي الذي قدمناه أمام أتلتيكو مدريد قبل أيام.

وأضاف: ما يزعجني هو أننا لم ننافس كما يجب، ولكن هناك مباراة أخرى يوم السبت المقبل. نريد الفوز بالدوري، والدليل على ذلك أننا حققنا نتائج مذهلة، لكننا ندرك أيضاً أنه من الصعب الفوز في كل مباراة، وقد تعرضنا لخسارة مستحقة”.

شاهدوا أيضاً:السيتي نحو القمة..وليفربول يستفيق

زر الذهاب إلى الأعلى