آخر الاخباررأس مال

الفيدرالي الأمريكي يكشف أسباب انهيار “وادي السيليكون”؟!

اعترف الفيدرالي الأمريكي بإخفاقاته فيما يتعلق بانهيار بنك سيليكون فالي “إس في بي”، داعياً إلى تطبيق المزيد من الرقابة المصرفية.

وفي بيان، قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لشؤون الإشراف مايكل بار إنّه “بعد فشل بنك سيليكون فالي، يجب تعزيز مهام الاحتياطي الفيدرالي في الإشراف والتنظيم بناءً على ما تعلمناه”.

تابعنا عبر فيسبوك

وتابع بار أنّ إدارة ” إس في بي” فشلت في إدارة المخاطر بشكل مناسب قبل الانهيار السريع للبنك، بينما فشل مشرفو الاحتياطي الفيدرالي في اتخاذ إجراءات قوية بعد أن رصدوا مشكلات في البنك.

وبعد تحمل البنك الكثير من مخاطر أسعار الفائدة انهار في 10 آذار الماضي، وأدى ذلك إلى انهيار بنك أمريكي إقليمي آخر واستحواذ بنك “يو بي إس” السويسري على منافسه “كريدي سويس”.

وقلّلت الجهود المتضافرة للجهات التنظيمية على جانبي المحيط الأطلسي من الاضطرابات المصرفية، وخفّفت التقلبات في الأسواق المالية.

وفي هذا السياق، قال بار إنّ الاحتياطي الفيدرالي سينظر في تعزيز إشرافه المصرفي لضمان قدرته على تحديد المخاطر ونقاط الضعف بسرعة أكبر، وكذلك تعزيز الإطار التنظيمي للبنوك، وتشديد القواعد حول مخاطر أسعار الفائدة.

وبدوره، رحّب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بتقرير بار بشأن انهيار “إس في بي”، مضيفاً أنّه يتفق مع توصياته وواثق بأنها ستؤدي إلى نظام مصرفي أقوى وأكثر مرونة.

شاهد أيضاً الواقع الاقتصادي الأمريكي تحت تهديد الخلافات السياسية.. والنتائج؟!

زر الذهاب إلى الأعلى