غير مصنف

قائد القوات الإيرانية: سنزود سوريا بخبراتنا العسكرية

أبدى رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري استعداد بلاده لإعادة بناء الجيش السوري بعد الحرب، ونقل الخبرات الإيرانية إليه على مختلف المستويات.

جاءت تصريحات “باقري” خلال مباحثات أجراها أمس الأربعاء مع رئيس الاركان العامة للجيش والقوات المسلحة السورية العماد عبدالكريم محمود ابراهيم، بحسب ما نقلت وكالة “فارس”.

وقال اللواء باقري في تصريح للصحفيين: “لحسن الحظ، أن الأمن الجيد نسبياً مستتب في سوريا الآن وتمكّن الجيش السوري من احتواء حالة الاضطراب الأمني، وأتمنى أن تبدأ مرحلة إعادة بناء سوريا قريباً”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف: “لقد ناقشنا في هذا الاجتماع مع رئيس أركان الجيش السوري مسالة التدريب على مختلف المستويات، ونقل الخبرات، وإعادة بناء الجيش السوري بعد الحرب”

واعتبر باقري أن الجيش السوري محور مهم للمقاومة ضد الصهيونية، لذلك ستستمر عملية التعاون معه.
من جهته، أكد رئيس أركان الجيش السوري اللواء عبد الكريم محمود إبراهيم، أنه بالعلاقات الجيدة مع إيران والمتغيرات باتجاه نظام عالمي جديد، بوسع البلدين الإسهام في تسريع هذا التحوّل.

وقال إبراهيم: “لدينا علاقات ودّية وجيّدة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وبالنظر إلى المتغيرات الموجودة في اتجاه إنشاء نظام عالمي جديد ودحر هيمنة الدول الإمبريالية، فإن بإمكاننا من خلال هذا التعاون أن نسرع في حصول هذا التغيير في النظام الجديد”.

وأضاف: “أنا سعيد جدا بوجودي في جمهورية إيران الإسلامية، وتمّ في هذا الاجتماع مناقشة القضايا التي تهم الطرفين وتبادل الآراء حولها ونحن لدينا منذ القدم تعاون مع جمهورية إيران الإسلامية بما يخدم مصالح البلدين وسنواصل هذا التعاون”.

وأشار إبراهيم في المؤتمر إلى مواصلة تعزيز علاقات سوريا مع الدول التي تسعى إلى خلق علاقات جوار جيدة والحفاظ عليها”.

شاهد أيضاً: مصر توجه رسالة إلى الغرب بشأن سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى