آخر الاخبارمكس

لهذا عليك الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات المكررة بين الوجبات ؟!

بعدما أصبحت الأطعمة الصناعية والتي تحتوي غالباً على تركيزات عالية من الكربوهيدرات المكررة، مثل السكروز الأولي والنشويات الجيلاتينية المستنفدة للألياف وشراب الذرة عالي السكر، وغيرها، شائعةً بين الأطعمة، الأمر الذي سبب تغييرٌ في النظام الغذائي نحو الأسوأ.

حيث توصلت دراسة جديدة في فرنسا، إلى أنّ الاستهلاك المزمن للكربوهيدرات المكررة بين الوجبات، كان مرتبطًاً بسوء الأداء الإدراكي لدى كل من الرجال والنساء.

وبحسب ما نشره موقع “Psypost” نقلًا عن دورية “Personality and Individual Differences”، استمر التأثير السلبي لتناول الكربوهيدرات المكررة حتى بعدما تم التحكم في استهلاك الطاقة وعدد من العوامل الأخرى.

تابعونا عبر فيسبوك

وأراد الباحث الرئيسي في الدراسة ليونارد جيلو وزملاؤه في جامعة مونبلييه، استكشاف ما إذا كان استهلاك الكربوهيدرات المكررة يؤثر على الإدراك لدى البالغين الأصحاء.

وأظهرت النتائج وجود ارتباط بين ارتفاع استهلاك الكربوهيدرات المكررة بين الوجبات وزيادة السعرات الحرارية في وجبة خفيفة بعد الظهر بسوء الأداء الإدراكي. ولوحظ أن ارتفاع قيم مؤشر كتلة الجسم يصاحبها أداء أسوأ في التقييمات المعرفية.

وخلص الباحثون إلى أنه بالنظر إلى العدد المتزايد للأشخاص المصابين بهذه الأمراض والفشل المتكرر للعديد من العلاجات الطبية، فإن نتائج الدراسة تعزز الاعتقاد بأن أكثر الأبحاث الواعدة يجب أن تركز على الوقاية لدى الأشخاص الأصحاء.

شاهد أيضاً : هل ينتابك شعور دائم بالجوع؟.. ما السبب؟!

زر الذهاب إلى الأعلى