آخر الاخباررئيسيسياسة

“الفارس الشهم2” تُطلق 4 مبادرات إنسانية في سوريا

أعلنت عملية “الفارس الشهم 2” التي أطلقتها قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، عن عددٍ من المبادرات الإنسانية الجديدة، استكمالاً للعطاء المتواصل لدولة الإمارات تجاه سوريا جراء الزلزال الذي تعرضت له خلال شباط الماضي.

وأكد رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سوريا، محمد خميس الكعبي، مواصلة العطاء الإنساني من الإمارات إلى سوريا لدعمها من خلال 4 مبادرات جديدة، حيث تستهدف مبادرة “مدرستي هويتي” ترميم وصيانة 40 مدرسة في محافظة اللاذقية، فيما تهدف مبادرة “فرسان التعليم” إلى توفير حواسيب محمولة ومكتبية لدعم التحول الرقمي وتوفير لوازم التدريب لكليات الهندسة والطب والصيدلة بجامعة تشرين السورية.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأضاف الكعبي إنه “جارٍ تجهيز وتوزيع “كسوة العيد” على ما يقرب من 44 ألف سوري في محافظات حمص وحلب وحماة واللاذقية، بالإضافة إلى توزيع عدد 2000 أضحية من مبادرة “الأضاحي” بمجموع 100 ألف مستفيد بالمحافظات السورية الأربع.

ووصلت أمس، الجمعة 9 من حزيران، طائرة مساعدات إماراتية محملة بـ30.8 طناً من المساعدات والمستلزمات الطبية إلى مطار دمشق الدولي.

وذكرت الوكالة السورية الرسمية “سانا”، أن المساعدات تأتي لدعم القطاع الصحي في المناطق المنكوبة.

وكانت طائرة المساعدات الإماراتية السابقة وصلت في 6 من أيار، وكانت محملة بعشرة أطنان من المساعدات.

وفي 7 من حزيران، وصلت طائرة مساعدات عمانية إلى مطار دمشق الدولي، على متنها 78.6 مليون طن من الأدوية والمواد الغذائية وملابس الأطفال، وفق ما ذكره “الهلال الأحمر السوري”.

شاهد أيضاً: قرار كويتي يتعلق بمصر والأردن يثير الجدل

زر الذهاب إلى الأعلى