آخر الاخبارسياسة

زيارة قد تشعل حرباً.. الصين تتوعد !

نددت بكين بزيارة نائب رئيسة تايوان “وليام لاي” إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي أكدت أنها تراقبها عن كثب، متوعدة باتخاذ “إجراءات حازمة وقوية”.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وفي بيان قال إن “الصين تتابع عن كثب تطورات الوضع، وستتخذ إجراءات حازمة وقوية لحماية سيادتها الوطنية وسلامة أراضيها”.

وبعد وقت قصير من وصول طائرة لاي إلى نيويورك، أعربت الخارجية الصينية عن معارضتها لزيارة الانفصاليين المؤيدين لاستقلال تايوان إلى الولايات المتحدة أيا كانت طبيعة الزيارة.

تابعونا عبر الفيسبوك

ووصفت الخارجية الصينية نائب رئيسة تايوان والمرشح الأبرز في الانتخابات التي ستجرى في كانون الثاني، بأنه شخص مثير للمشاكل دائماً.

ولم تقدم واشنطن ولا تايبيه أي معلومات دقيقة بشأن جدول أعمال لاي في الولايات المتحدة، حيث تهدف كلتاهما إلى إبقاء ذلك طي الكتمان، وفقاً لمسؤولين مطلعين على مسألة الزيارة.

في وقت سابق أعلنت تايوان أن لاي يتوجه إلى باراغواي للمشاركة في حفل تنصيب رئيسها الجديد، وتتضمن رحلته التوقف ذهاباً وإياباً في نيويورك وسان فرانسيسكو، في الفترة من 12 إلى 16 أغسطس، وأعرب لاي قبيل مغادرة تايون عن حماسته للقاء “الأصدقاء الأمريكيين” خلال الرحلة.

وتُطالب الصين بتايوان، كما تعهدت بضمها وإن كان بالقوة، بينما تُكثّف الضغط السياسي والعسكري عليها.

شاهد أيضاً: موقع أمريكي يكشف: لتطبيع بين الاحـــتـ.لال والمملكة “كارثة أمريكية” !

زر الذهاب إلى الأعلى