آخر الاخباررأس مال

النفط يحلق بفعل مخاوف الإمدادات بسبب الإعصار “إداليا” ؟!

ارتفعت أسعار النفط ، اليوم الأربعاء، بعد أن كشفت بيانات الصناعة انخفاضاً كبيراً في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر مستهلك للوقود في العالم، في ظل مخاوف الإمدادات بسبب الإعصار “إداليا”.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم تشرين الأول ، بـ17 سنتاً، ما يعادل نسبة 0.2%، إلى 85.66 دولاراً للبرميل. وينتهي عقد تشرين الأول غداً الخميس، وكان عقد تشرين الثاني الأكثر نشاطاً، عند 85.08 دولاراً للبرميل، مرتفعا بـ17 سنتاً.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غربي تكساس الوسيط 24 سنتاً، أو 0.3%، إلى 81.40 دولاراً، مسجّلةً مكاسب للجلسة الخامسة.

ويجعل ضعف العملة الأمريكية النفط المقوّم بالدولار أقلّ تكلفةً بالنسبة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى، مما يعزّز الطلب عليه.

وارتفع، أمس الثلاثاء، كل من الخامين القياسيين أكثر من دولار للبرميل، مع انخفاض الدولار، بعد أن تراجعت احتمالات رفع أسعار الفائدة في أعقاب بيانات الوظائف الضعيفة.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي غضون ذلك، ذكرت مصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي أنّ مخزونات النفط الخام تراجعت بنحو 11.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 25 آب.

وكان محلّلون استطلعت وكالة “رويترز” آراءهم قبل صدور البيانات قدّروا ​تراجعاً قدره 3.3 مليون برميل.

وفي الوقت نفسه، اشترى المستثمرون العقود الآجلة بسبب المخاوف المحيطة بإعصار “إداليا”، الذي يضرب خليج المكسيك إلى الشرق، من مواقع إنتاج النفط والغاز الطبيعي الأمريكية الكبرى.

كماأجّلت شركة النفط الكبرى شيفرون بعض موظّفيها من المنطقة، لكن الإنتاج مستمر في المواقع التي تعمل فيها في خليج المكسيك.

وبينما تراجعت مخزونات النفط الخام، أظهرت بيانات معهد البترول أنّ مخزونات البنزين ارتفعت بنحو 1.4 مليون برميل، كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير، بما في ذلك الديزل ووقود الطائرات، بنحو 2.5 مليون برميل.

شاهد أيضاً: العلاقات التركية السعودية تسجل تطوراً كبيراً ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى