آخر الاخبارسياسة

المواجهات بين قسد والعشائر تسهّل فرار مغربيات نحو إدلب

قالت وسائل إعلام مغربية إن المواجهات المسـ.ـلحة بين قسد والعشائر العربية في شمال شرقي سوريا أدت إلى حدوث ارتباك في مخيم الهول وهروب نساء بينهم مغربيات من المخيم الذي يضم أسر مقاتلي تنظيم “داع/ش”.

ونقل موقع “هسبريس” عن مصادر، قولها إن الفوضى في شمال شرق البلاد أدت إلى نشاط المهـ.ـرّبين الذين استلموا أموالاً مقابل تهربيهن من المخيم إلى إدلب.

وبحسب المصادر، فإن النساء شعرن بالخوف من أن تسيطر العشـ.ـائر على المخيم والانتـ.ـقام منهن، خصوصاً في ظل العـ.ـداء بين “داع/ش” والقبائل السورية، بسبب المجـ.ـازر التي ارتكبها التنظيم ضد أبنائهم وعائلاتهم.

تابعنا عبر فيسبوك

من جهة أخرى، برر العالقون هروبهم بخشية أن يؤدي ضعف الأكـ.ـراد إلى احتجازهم من قبل عناصر التنظيم مرة أخرى، كما عبروا عن قلقهم من مواجهة الفيضانات وموجة البرد المرتقبة، بحسب الموقع.

وفي سياق متصل، نقل الموقع مناشدات من منظمات معنية بالمغاربة العالقين في سوريا والعراق، تطالب بضرورة استعجال إرجاع من تبقى من المغاربة المعتقلين والمحتجزين في البلدين إلى المغرب.

هذا وتشهد د مناطق ريف دير الزور شمال شرقي سوريا اشتبـ.ـاكات عنـ.ـيفة بين قوات قسد وقوات العشائر العربية، بعد أن أعلنت العشائر النفير العام لطرد قسد من مناطقها.

واندلعت الاشتبـ.ـاكات بعد اعتقال قائد “مجلس دير الزور العسكري” أحمد الخبيل، المعروف بـ”أبو خولة” في مناطق الشحيل وذيبان والسوسة في ريفي دير الزور الشمالي والشرقي.

شاهد أيضاً: العشائر لا هدنة مع “قسد” والمعارك مستمرة إلى حين زوالها ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى