آخر الاخباررئيسيسياسة

تطورات دير الزور.. قسد تهاجم “ذيبان” من 3 محاور بمساندة التحالف

تشهد بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي اشتباكات عنيفة فجر اليوم الثلاثاء، وسط مقاومة من قوات العشائر التي تتصدى لهجوم من قوات قسد ينطلق من 3 محاور.

وقالت مصادر محلية إن طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة يحلّق بكثافة في أجواء البلدة بالتزامن مع هجوم قسد الذي ينطلق من جهة الطيانة والحويجة.

ورصد نشطاء على مواقع التواصل مقاطع فيديو لنداءات عبر مساجد البلدة، تدعو إلى التصدي للهجوم الذي تشنّه قسد.

تابعنا عبر فيسبوك 

وقال شهود عيان في المنطقة إن عشائر في المنطقة أرسلت تعزيزات ومقاتلين إلى ذيبان لمساندة أبناء عشيرة العكيدات في البلدة، فيما ظهر شيخ القبيلة إبراهيم الهفل في تسجيل مصور يستنهض أبناء العشائر الأخرى لمساندة “ذيبان”.

في ذات سياق، قالت مصادر الإعلام الرسمي السوري إن قوات العشائر هاجمت حاجزاً لقسد في بلدة الكبر بريف دير الغربي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الميليشيا.

ويأتي التصعيد في بلدات دير الزور التي تشهد انتفاضة شعبية ضد قسد، وسط أنباء عن فشل المفاوضات بين “قسد” والعشائر لوقف القتال بوساطة من التحالف.

وفي هذا الصدد، يقول مراقبون إن الموقف الأمريكي من أحداث دير الزور يتمثل بإضعاف طرفي الصراع عبر وقوفه على الحياد ظاهرياً، لكنه يناصر كل فريق ضد الآخر من خلال دعم “قسد” من تحت الطاولة، وإعلانه مناصرته للعشائر شكلياً.

شاهد أيضاً: ما سرّ الموقف الأمريكي من أحداث دير الزور ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى