آخر الاخبارسياسة

أكثر من نصف الأمريكيين يرفضون دعم “إسرائيل” بالســ.لاح !

كشفت نتائج استطلاع في الولايات المتحدة أجرته شبكة “سي بي إس” الإخبارية، أن 52% من الأمريكيين يعارضون إرسال حكومة بلادهم السلاح إلى “إسرائيل”، من أجل دعم تل أبيب في حربها على غزة.

وبحسب الاستطلاع الذي أجري بين 16 و19 تشرين الأول الجاري، فإن 57% من المشاركين يدعمون إرسال مساعدات إلى غزة، كما أعرب 56% من الأمريكيين عن عدم رضاهم عن سياسة الرئيس جو بايدن بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

فيما عبّر 85 % من المشاركين عن قلقهم إزاء خطر اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط، في حين أعرب 79% عن قلقهم بخصوص احتمال إجراء الولايات المتحدة أنشطة إرهابية، بينما عارض 52% من الأمريكيين إرسال واشنطن أسلحة ومعدات إلى “إسرائيل”، بينما قال 24% إن بايدن يقدم أسلحة كثيرة إلى “إسرائيل”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتخطط وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” لإرسال عشرات الآلاف من قذائف المدفعية عيار 155 ملم إلى “إسرائيل”، والتي كانت مخصصة لأوكرانيا من مخزون الطوارئ الأمريكي، بحسب ما نقله موقع “أكسيوس” الأمريكي، الخميس 19 تشرين الأول 2023، عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين.

المسؤولون أوضحوا أن “البنتاغون يخطط لإرسال عشرات الآلاف من قذائف المدفعية عيار 155 ملم إلى “إسرائيل”، والتي كانت مخصصة لأوكرانيا من مخزون الطوارئ الأمريكي قبل عدة أشهر”.

وبحسب الموقع الأمريكي، فإن “وزارة الدفاع الإسرائيلية أبلغت الأمريكيين أنها في حاجة ماسة إلى قذائف مدفعية للتحضير للهجوم البري على غزة، وخوفاً من تصعيد محتمل من جنوب لبنان على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية”.

شاهد أيضاً: بلينكن يرد على تقارير “العصيان” في الخارجية الأمريكية ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى