آخر الاخباررئيسيسياسة

بالتفصيل.. هذه المواقع التي استهدفتها عدوان واشنطن ؟!

عقب أيام من التلميحات والتأكيدات أتى الرد الأمريكي على الهجوم بالطائرة المسيرة الذي استهدف البرج 22 في الأردن الأسبوع الماضي وأدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين.

وشنت الولايات المتحدة عدواناً على أهداف في غرب العراق وشرق سوريا، حيث استهدفت الغارات التي تمت عبر 125 قذيفة ونفذتها قاذفات B-1، خمسة وثمانين هدفاً.

ففي سوريا استهدفت الضربات عدة مواقع في مدينة دير الزور وريفها شرقي البلاد، وطالت مواقع على طريق بور سعيد بدير الزور وفي بلدة عياش، فضلاً عن موقع في حي العمال بدير الزور، بالإضافة إلى مواقع بالقرب من مدينة البوكمال، بحسب ما نشرت ما نقلت وسائل إعلام.

كذلك استهدفت مزارع الحيدرية في بادية الميادين، إضافة لمنطقتي هرابش وحويجة صكر بين مدينة دير الزور ومطار دير الزور العسكري، وفق ما أفادت مصادر للعربية، اليوم السبت.

أما في العراق، فركزت الغارات على المناطق الحدودية لا سيما القائم، فضلاً عن العكاشات في الأنبار.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي السياق، أوضح مسؤول في وزارة الداخلية العراقية لفرانس برس طالبا عدم كشف هويته عن “استهداف أحد مقار الفصائل المسلحة ضمن منطقة القائم”، لافتا إلى أن المستهدف في الضربة هو “مخزن للسلاح الخفيف بحسب معلومات أولية”.

كما استهدفت ضربة ثانية مركز قيادة للعمليات تابعاً للحشد الشعبي، في منطقة العكاشات الواقعة إلى الجنوب والقريبة من الحدود.

بدوره، أكّد مسؤول في الحشد لفرانس برس، تحدّث أيضا شريطة عدم كشف هويته، حصول الضربتين، الأولى في منطقة القائم واستهدفت بحسب قوله موقعاً لكتائب حزب الله، في حين أن الضربة الثانية في العكاشات أسفرت عن “سقوط جرحى”.

وكانت الإدارة الأمريكية توعدت بالرد على الهجوم الذي شن الأسبوع الماضي بطائرة مسيرة وطال “البرج 22” على الحدود الأردنية، وأسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين.

إلا أنها أكدت أنها لا تسعى في الوقت عينه إلى توسيع الحرب أو ضرب أهداف في الداخل الإيراني.

شاهد أيضاً: دولة عربية تشارك في العدوان “الانتقامي” الأمريكي !

زر الذهاب إلى الأعلى