آخر الاخباررئيسيسياسةغير مصنف

فورد يطالب “قسد” بالتفاوض مع دمشق.. “لا يمكن الاعتماد على واشنطن”

اعتبر السفير الأمريكي السابق لدى سوريا، روبرت فورد، أن “الإدارة الذاتية” لـ “قسد” سترتكب خطأ كبيراً إذا اعتمدت على واشنطن في حمايتها، مطالباً إياها بالتفاوض مع دمشق، “وهم في موقف أقوى”.

وبرر “فورد” طلبه بأن الحكومة الأمريكية لم تتمكن من مساعدة ما يسمى “الجيش السوري الحر” و”الحكومة المؤقتة” في جرابلس، كما أنها لم تتمكن من دعم فريق المعارضة في أستانا.

ورجّح السفير السابق في مقابلة مع شبكة “روداو”، أن تنسحب القوات الأمريكية من سوريا لكن ليس على المدى القريب، ربما خلال عام أو عامين وفق تعبيره، مؤكداً أن سوريا لا تشكل أولوية للولايات المتحدة منذ 10 سنوات، موضحاً أنها تهتم حالياً بملفي أوكرانيا وتايوان وغـ ـزة.

تابعنا عبر فيسبوك

واعتبر فورد، أن عدم الاهتمام بالملف السوري، يرجع لأن واشنطن لا تريد صرف الأموال وإرسال الجنود إلى سوريا، إضافة إلى أن المسؤولين الأمريكيين منشغلون بملفات أخرى.

وبيّن أن واشنطن، تريد إعداد قوات “قسد” قبل الانسحاب، لذا يحتاجون لوقت أكبر لتدريبهم، معتبراً أن النفوذ الأمريكي ضئيل جداً، ومن المهم أن يدرك قادة “قسد” ضرورة تقديم تنازلات في مفاوضاتهم مع دمشق.

وطالب المسؤول الأمريكي، أن تبدأ “الإدارة الذاتية” بالتفاوض مع دمشق، وهم في موقف أقوى، وليس بعد الانسحاب الأمريكي، لأن موقفهم سيكون أضعف في المفاوضات، منتقداً تعامل “الإدارة الذاتية” بطريقة قمعية مع الأحزاب غير المنضوية في الوحدات الكردية.

شاهد أيضاً: دولة عربية تشارك في العدوان “الانتقامي” الأمريكي !

زر الذهاب إلى الأعلى