آخر الاخباررئيسيشووت

مع عودة عجلة الدوري إلى الدوران.. تعرف على إحصائيات مرحلة الذهاب!

جماهير كرة القدم على موعد مع انطلاق مرحلة الإياب من دوري المحترفين السوري لكرة القدم، حيث تنطلق يوم الجمعة منافسات المرحلة الثامنة عشرة بعد أن سجل ذهاب الدوري أرقاماً جماعية وفردية تصدر الفتوة عناوينها.

احتل فريق الفتوة صدارة الدوري في مرحلة الذهاب برصيد 27 نقطة وهو الفريق الوحيد في مرحلة الذهاب الذي لم يتعرض لأي خسارة.

تابعوان على الفيسبوك

ويعد الفتوة أحد أقوى دفاع في الدوري السوري الممتاز بمرحلة الذهاب حيث استقبلت شباكه 4 أهداف فقط خلال 11 مباراة.

وعلى الصعيد الهجومي، يمتلك فريق الفتوة أقوى خط هجوم في الدوري حيث سجل 16 هدفاً في مرحلة الذهاب.

فيما يعتبر فريق الحرية أسوأ الفرق من الناحيتين الهجومية والدفاعية، إذ سجل الفريق 7 أهداف فقط، فيما استقبلت شباكه 21 هدفاً، كما أن فريق الحرية أقل الفرق تحقيقاً للفوز بانتصار وحيد جاء في المرحلة الأخيرة من الذهاب.

ويعتبر فريقا الكرامة وجبلة أكثر الفرق التي انتهت مبارياتهم بالتعادل بـ5 مباريات لكل فريق منهم، أما الحرية فهو أقل الفرق التي تعادلت في الدوري بتعادل وحيد.

وعلى الصعيد الفردي يتصدر أحمد الأحمد لاعب فريق أهلي حلب قائمة هدافي الدوري برصيد 6 أهداف، ويتواجد عبد الرحمن بركات لاعب جبلة بالوصافة برصيد 5 أهداف.

وشهدت مرحلة الذهاب تسجيل “الهاتريك” مرتين الأول كان من توقيع وائل الرفاعي لاعب فريق الوثبة بشباك فريق الحرية، فيما كان الثاني من توقيع أحمد الاحمد لاعب فريق أهلي حلب بشباك الطليعة.

وعلى صعيد الحراس، يتصدر طه موسى حارس الفتوة قائمة أكثر الحراس حفاظاً على نظافة شباكه برصيد 8 كلين شيت.

الفتوة يتصدر الدوري برصيد 27 نقطة يليه جبلة وحطين برصيد 20 نقطة فيما يحل تشرين رابعاً بـ 18 نقطة والطليعة خامساً بـ 16 نقطة بينما يحتل الجيش سادساً برصيد 15 نقطة.

ويقع الوثبة في المركز السابع بـ 15 نقطة بفارق نقطة عن الكرامة صاحب المركز الثامن الذي يتفوق على أهلي حلب صاحب النقاط الـ 13.

المركز العاشر الوحدة بـ 10 نقاط يليه الساحل بـ 8 نقاط ويحل الحرية أخيراً بـ 4 نقاط.

شاهدوا أيضاً:شرط واحد لـ يعدل كلوب عن قراره!

زر الذهاب إلى الأعلى