آخر الاخبارملتميديا

“غوغل” تطرح إصداراً جديداً عالي الأمان من متصفح Chrome

أعلنت غوغل إصداراً جديداً من متصفحها الشهير للشركات باسم “كروم إنتربرايس بريميوم” Chrome Enterprise Premium الذي يمنح الشركات والمؤسسات مجموعة من المزايا الأمنية المتقدمة في مقابل اشتراك شهري.

ويُستخدم متصفح Chrome Enterprise منذ فترة، وهو يسمح لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات بالتحكم في أشياء مثل إعدادات المتصفح والتطبيقات التي يستخدمها مستخدمو المؤسسة، بالإضافة إلى حماية البيانات والحماية من البرمجيات الضارة والتصيد الاحتيالي.

وتتيح غوغل متصفح Chrome Enterprise Core الأساسي للاستخدام مجاناً، في حين تطرح الشركة متصفح Chrome Enterprise Premium الذي يعزز المزايا الأمنية على نحو أكبر مقارنةً بالإصدار الأساسي في مقابل اشتراك شهري قدره 6 دولارات.

تابعونا عبر فيسبوك

وتروج الأخيرة لذلك الإصدار المميز من كروم كمتصفح ويب يضاعف الأمان عبر الإنترنت، ويجري فحصاً عميقاً للبرمجيات الضارة، ويحد تسرب البيانات عبر المتصفح، ويتيح أيضًا تصفية عناوين URL بناءً على نوع مواقع الويب. ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني، ما زال أيضاً يوفر بعض المزايا الأساسية مثل الحماية من التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة.

وتقول غوغل إنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعالجة البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي على نحو مباشر، واكتشاف تسرب البيانات المحتمل، سواء من التطبيقات المعتمدة أو تلك التي لم تُمنح صلاحية ذلك.

وتضيف الشركة المزيد من عناصر التحكم أيضًا لمنح المشرفين القدرة على تنفيذ سياسات الشركة، والحفاظ على التحديثات التلقائية مفعلة لإزالة الأخطاء والثغرات، وإيقاف الإضافات المشبوهة والتكامل مع أدوات الأمان الأخرى.

شاهد أيضاً: أدوبي تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي Acrobat AI

زر الذهاب إلى الأعلى