آخر الاخباررئيسيسياسة

“استسلام بغطاء شفاف”.. قائد “قسد”: مستعدون للحوار مع الجميع ؟!

أعلن قائد “قسد” مظلوم عبدي، عن استعداده للحوار مع جميع الأطراف بما في ذلك تركيا، خلال كلمة ألقاها في “ملتقى العشائر السورية” بمدينة الحسكة، السبت، والذي انعقد تحت شعار “حوار، أمان، بناء، من أجل سوريا موحَّدة لا مركزية”.

وقال “عبدي” إنهم “مع وحدة الأراضي السورية، وأنه لا يمكن أن تعود سوريا إلى سابق عهدها وتعيش في ظل نظام مركزي، ولا بد من التكاتف بين جميع أبناء ومكوّنات الشعب السوري لبناء سوريا جديدة تضمن حقوق الجميع”.

وأضاف: “لن نتنازل عن مؤسساتنا، وأي حل سوري لن يكون ممكناً دون الاعتراف بهذه المؤسسات دستورياً، ومستقبل أبناء شمال وشرق سوريا مرتبط ببعضه، ولا يمكن حل قضية منطقة ما بمعزل عن الأخرى”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار قائد “قسد” إلى إصرارهم للرد على كل الهجمات عن مناطق شمال شرقي سوريا، قائلاً: “نحن جاهزون للتصدي لجميع الهجمات الخارجية، ولكننا في ذات الوقت مع وقف التصعيد، ومن جميع الأطراف”.

وأردف: “نعلن من هنا بأننا مع الحوار مع جميع الأطراف بما فيها تركيا”، كما قال “نحن ملتزمون بوعودنا لوجهاء وشيوخ العشائر، ونسعى للعمل على تحقيق مطالبهم”.

الجدير بالذكر أن المنطقة كانت شهدت اشتباكات عنيفة في وقت سابق، بين قوات “قسد” وعشائر عربية تنتشر في الشرق السوري وريف حلب، وقع على إثرها عدد من القتلى بين الجانبين.

يذكر أن توتراً عاشته مناطق في دير الزور على إثر اعتقال “قسد” بداية الشهر الحالي أحد الوجهاء في عشيرة “البكارة”، ما أدى إلى مناوشات بالرصاص بين أفراد من العشيرة وعناصر من “قسد”، بحسب مصادر محلية.

شاهد أيضاً : مظاهرات إدلب تدخل “الجولاني” في نفق مظلم ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى