آخر الاخباررئيسيسياسة

“مجلس القبائل السورية” ينضم لقافلة الرافضين لانتخابات “قسد” ؟!

أبدى “مجلس القبائل والعشائر السورية” في مناطق سيطرة “قسد” شمال سوريا، رفضه المطلق لكل “محاولات المساس بوحدة سوريا أرضاً وشعباً”، بما ذلك الانتخابات البلدية التي تعتزم “الإدارة الذاتية” تنظيمها بمناطق سيطرتها شمال شرقي الأراضي السورية بعد أيام من الشهر الحالي.

وقال المجلس إنه يدين كل من يعترف بإجراءات “الإدارة الذاتية”، مشيداً بموقف أهالي المنطقة الشرقية، ممن رفضوا “الانخراط في هكذا مشاريع مشبوهة تمس وحدة الوطن السوري”.

واتهم البيان، قوات “قسد”، بارتكاب “انتهاكات” بحق العشائر العربية، وكذلك “المجلس الوطني الكردي”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد البيان، “وحدة القبائل والعشائر، وانتماءها الوطني الراسخ”.

وعلى الرغم من الانتقادات الكبيرة التي طالت الانتخابات التي تريد “قسد” إجرائها، إلا أن الأخيرة تجبر مواطني مناطق الشرق السوري على المشاركة في الانتخابات والحصول على بطاقة انتخابية، مه تهديدها بقطع كل الخدمات والمواد الغذائية عن كل من يعارض المشاركة أو يدعو لمقاطعتها.

الخارجية الأمريكية وفي بيان لها، وجهت انتقاداً مباشراً للانتخابات المشار إليها، وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، إن “أي انتخابات تجري في سوريا يجب أن تكون حرة ونزيهة وشفافة وشاملة، كما يدعو قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254″، مضيفاً أن الولايات المتحدة “لا تعتقد أن هذه الشروط متوفرة بالانتخابات في شمال شرقي سوريا”.

من جانبه، أكد “المجلس الوطني الكردي” أن الانتخابات التي تستعد “الإدارة الذاتية” للقيام بها في مناطق “سيطرتها” شرقي الفرات “تتم في بيئة غير محايدة ومحسومة النتائج بشكل يرسخ سلطة وهيمنة حزب الاتحاد الديمقراطي، التي تستند إلى عقد اجتماعي مؤدلج”.

شاهد أيضاً : بـ”الإجبار”.. “قسد” تهدد كل من يقاطع انتخاباتها شرق سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى