آخر الاخبارمحليات

اللاذقية.. أوهما ضحاياهم بمشروع لإنتاج السماد العضوي !

كشفت وزارة الداخلية السورية أن عدد من المواطنين ادعوا إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية حول قيام شخص يدعى “سليمان . م” وفتاة تدعى “سارة . ع” بالاحتيـ.ال عليهم وتوقيعهم على وثائق وعقود شراكة بمشروع وهمي لإنتاج مادة السماد العضوي.

الداخلية السورية وعبر صفحتها الرسمية قالت إنه “من خلال التحري والبحث عن المشكو منهما قام الفرع المذكور بإلقاء القبض عليهما وضبط بحوزة المدعو “سليمان” حبوب دوائية مخـ.درة، وبتحري أجهزتهما الخليوية تبين وجود محادثة عبر تطبيق “الواتساب” وعدة صور لسندات أمانة فارغة وعقود مشاركة وتصاريح خطية عليها أسماء وبصمات المدعين.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت إنه “بالتحقيق معهما اعترف المقبوض عليه بإنشاء صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي اسمها “الذهب الأسود” لترويج مشروعهما الوهمي لإنتاج السماد العضوي بالاشتراك مع المقبوض عليها وآخرين متوارين بهدف النصـ.ب والاحتيـ.ال على المواطنين بمبالغ مالية وتبصيمهم على وثائق وسندات وعقود والاحتفاظ بها لابتزاز أصحابها، كما اعترف بتعاطيه الحبوب المخـ.درة وأكدت المقبوض عليها ما جاء بأقواله”.

وختمت إنه “تم التحرز على الكثير من الوثائق والمستندات المذكورة، ومازالت الأبحاث مستمرة حتى إلقاء القبض على باقي المتوارين وسيتم تقديم المقبوض عليهما للقضاء المختص”.

شاهد أيضاً: التجارة الداخلية تغض النظر عن التكاليف الحقيقية للشحن !

زر الذهاب إلى الأعلى