آخر الاخباررأس مال

أمريكا ستلجأ إلى مخزون النفط الاستراتيجي في هذا الحالة فقط ؟!

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز الاثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مستعدة لسحب المزيد من النفط من المخزون الأمريكي الاستراتيجي لوقف أي ارتفاع كبير في أسعار البنزين هذا الصيف.

وقال آموس هوكستين وهو مستشار كبير لبايدن للصحيفة إن أسعار النفط “لا تزال مرتفعة للغاية بالنسبة لكثير من الأمريكيين” وإنه يود أن يرى الأسعار “تنخفض بعض الشيء”.

وقال هوكستين، في حديثه لصحيفة فايننشال تايمز، إن الولايات المتحدة ستواصل عمليات الشراء حتى العام المقبل، إلى أن نعتقد أن الاحتياطي الاستراتيجي للنفط لديه الكمية التي يحتاجها مجددا لتحقيق هدفه الأصلي المتمثل في أمن الطاقة.

واشترت وزارة الطاقة الأمريكية هذا العام حوالي 3 ملايين برميل من النفط شهريًا للاحتياطي الاستراتيجي بعد بيع 180 مليون برميل في عام 2022 بعد الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

تابعونا عبر فيسبوك

وتعد هذه الخطوة محاولة للحد من أسعار البنزين التي ارتفعت إلى أكثر من خمسة دولارات للغالون، لكنها أدت أيضًا لتراجع الاحتياطي الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ 40 عامًا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت وزيرة الطاقة الأمريكية، جنيفر جرانهولم لرويترز إن الولايات المتحدة يمكنها تسريع معدل إعادة تعبئة الاحتياطي البترولي الاستراتيجي مع اكتمال أعمال الصيانة بحلول نهاية العام.

شاهد أيضاً: “العيش فيها مستحيل”.. إليكم ترتيب أغلى 10 مدن في العالم ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى