آخر الاخبارسياسة

صورة تكشف حجم الرعب في “إسرائيل” ؟!

أقرت وسائل إعلام “إسرائيلية” بلجوء عددٍ من قوات النخبة التابعة لـ”الجيش الإسرائيلي” إلى قناة للصرف الصحي، خشية من صواريخ حزب الله.

وأكدت القناة “الـ14 الإسرائيلية” أنّ الجنود لجأوا إلى الصرف الصحي بسبب عدم وجود ملاجئ ومساحات محمية داخل قاعدة عسكرية كبيرة ومركزية، بعد إطلاق صواريخ من لبنان، ودوي صفارات الإنذار وسط “إسرائيل”.

وأفادت القناة بأن مسؤولين “إسرائيليين” عسكريين في القاعدة في “بنيامينا” جنوبي حيفا المحتلة، والتي استهدفها حزب الله، انتقدوا المستوى العسكري، وقالوا “هل ينتظر رئيس الأركان كارثة أخرى؟ نحن مكشوفون تماماً وعاجزون”.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي الـ 13 من شهر تشرين الأول/أكتوبر 2024، نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب تابع للواء “غولاني” في “بنيامينا”، جنوبي حيفا.

وأكدت المقاومة أنّ هذه العملية جاءت في إطار سلسلة عمليات “خيبر”، رداً على الاعتداءات “الإسرائيلية” وخصوصاً ‏على النويري والبسطة في العاصمة اللبنانية بيروت وسائر المناطق، ورداً على ‏المجازر التي يرتكبها الاحتلال.

وأقرّت هيئة البث “الإسرائيلية” بأنّ المسيّرة التي أصابت القاعدة العسكرية تخطّت الدفاعات الجوية، فوصلت من دون أن يتم رصدها أو اكتشافها.

واعترف “جيش” الاحتلال بمقتل 4 جنود، على الأقل، وتحدث الإعلام “الإسرائيلي” عن إصابة العشرات بينهم حالات خطيرة.

شاهد أيضاً: خوفاً من الرد على الرد.. “إسرائيل” تعطل نظام GPS في “تل أبيب”

زر الذهاب إلى الأعلى