آخر الاخبارمحليات

1100 عطل كهربائي في اللاذقية جرّاء العاصفة

قال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية إن العاصفة التي شهدتها المحافظة، أدت إلى ما يقارب من 110 عطل بالشبكة الكهربائية بين خطوط توتر منخفض ومتوسط ومراكز تحويل، وسقوط عدد من الأبراج الحديدية والخشبية.

وأوضح المصدر في تصريح لجريدتنا إن الفرق الفنية في الشركة تعمل منذ صباح السبت بكامل جهوزيتها، لإصلاح الأعطال والأضرار جراء العاصفة، عبر استنفار كامل لورشات الصيانة والطوارئ في الشركة.

وتوزعت الأعطال بحسب المصدر، على فقدان توتر ٢٣٠ ك ف عن بعض محطات التحويل الرئيسية، فقدان توتر ٦٦ ك ف لمحطات تحويل فرعية ٦٦/٢٠ ك ف،و فقد فاز على خط ٦٦ ك ف المغذي لمحطة البسيط.

تابعنا عبر فيسبوك

أما أضرار شبكات التوتر المتوسط، فكانت في 57 مخرج تركز معظمها في مدينة اللاذقية، فيما كانت في باقي المناطق: جبلة(٧) + القرداحة(١٠) +البسيط( ٧) + الحفة (٣) +اللاذقية ( ٣٠) مخرج.

وأدت العاصفة إلى سقوط ٦ / أبراج حديدية و / ٣ / بورتيكات خشبية، و/ ٢ / جناح مكسور على أبراج في مخارج (القلوف + برج اسلام +مقاطع +بندة+المقاطع +الدراسات +الشامية+الحسيني).

ويجري العمل على زرع و نصب أبراج و أعمدة بدلاً عنها، و يتم إجراء المناورات اللازمة لتغذيتها من الخطوط الرديفة، بحسب ما أكد المصدر.

وعن الأضرار التقديرية لشبكات التوتر المنخفض، فكانت في أبراج و أعمدة مكسورة و قالبة مايفوق /٧٥ / منها ( ٥٠) منهار في اللاذقية و ( ٢٠) يمكن إعادة تأهيله + ( ٥) مكسور في جبلة و القرداحة، وأبراج منخفض مائلة ما يفوق 15.

ومن ناحية عدد الأعطال بشكل عام، فكانت حوالي 1100 عطل، وتوزعت في المحافظة على الشكل التالي: / ٨٠/ بسيط+٥٠ قرداحة +١٩٤ جبلة منها ( ٧٥) شبكات مقطوعة + ١٥ الحفة + ( ٦٦٣) في اللاذقية.

شاهد أيضاً: عاصفة «حزيران».. ليلة كانونية «تضرب اللاذقية»

زر الذهاب إلى الأعلى