آخر الاخباررأس مال

بريكس تطلق عملة جديدة ؟!

أصدر بنك التنمية الجديد لـ”بريكس” سندات مقومة بعملة جنوب أفريقيا المحلية “الراند” في البلاد لأول مرة، خلال شهر آب الجاري، في مسعى لزيادة وجوده في أسواق رأس المال المحلية للدول الأعضاء،

وأغلق بنك التنمية الجديد في مجموعة بريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا)، الأسبوع الماضي، أول مزاد سندات بعملة جنوب أفريقيا المحلية، مقابل 77.9 مليون دولار.

واجتذبت السندات لأجل 5 سنوات بمليار راند (52.3 مليون دولار) والسندات لأجل 3 سنوات بـ500 مليون راند، نحو 2.67 مليار راند في إجمالي العطاءات (نحو 150 مليون دولار).

وقالت ليزلي ماسدورب، المدير المالي ونائبة رئيس البنك، إنّ “البنك يسعى إلى زيادة حضوره في أسواق رأس المال المحلية للدول الأعضاء فيه، لتمويل محفظته القوية من القروض بالعملة المحلية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت أنّ الأموال التي تم الحصول عليها ستستخدم لتمويل مشاريع البنية التحتية والتنمية المستقرة في جنوب أفريقيا، لافتةً إلى أن النتيجة ستكون بمثابة مؤشر لمشاريع البنك المستقبلية.

وكان بنك التنمية الجديد لمجموعة “بريكس” قد حصل على تصنيف AA + من قبل وكالة “فيتش” للتصنيفات الائتمانية، وهذا يمكّنه من جذب تمويل طويل الأجل بشكل فعال في أسواق رأس المال المحلية والدولية.

يشار أنه في تموز 2014، تم إنشاء بنك التنمية الجديد لمجموعة “بريكس”، بهدف تمويل مشاريع البنية التحتية والتنمية المستقرة، في الدول الأعضاء والبلدان النامية بشكل عام.

شاهد أيضاً: قضايا اقتصادية مهمّة سيتم بحثها في قمة بريكس غداً.. ما هي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى