آخر الاخبارسياسة

بايدن مطالب بـ”اختبار طبي محرج”.. هل باتت الولاية الجديدة في خطر ؟!

قدم نحو 60 نائباً من الحزب الجمهوري الأمريكي رسالة موقعة، تطالب الرئيس الحالي جو بايدن بإجراء اختبار لتقييم قدراته العقلية، مشيرين إلى أنهم سوف يحثونه على الانسحاب من السباق الرئاسي المقبل في حال رفض الطلب.

وقالت قناة “فوكس نيوز” إن الرسالة موقعة من 61 جمهورياً، وجاء فيها: “ندعوك إلى إجراء اختبار ذهني ونشر نتائجه للرأي العام، أو الامتناع عن محاولة إعادة انتخابك رئيساً”.

وأشارت الرسالة أيضاً إلى أنه منذ أن أصبح بايدن رئيساً، أرسل الجمهوريون ثلاث رسائل بطلبات مماثلة، لكن تم تجاهلها جميعاً.

وفي الوقت نفسه، أوضح النواب في الرسالة أنه على الرغم من حقيقة أن الرئيس الأمريكي خضع للفحص الجسدي في عامي 2021 و2023، فلا يوجد ما يشير إلى أنه قد عُرض عليه أي اختبارات ذهنية.

تابعونا عبر فيسبوك

ويبلغ بايدن 80 عاماً من العمر، وهو أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، وإذا ترشح لمنصب عام 2024 وفاز، فسيبلغ 86 في نهاية ولايته.

وقال الرئيس نفسه في وقت سابق، إنه سيكون صادقاً مع المواطنين الأمريكيين وسيعلن عن مشاكل صحية إذا كان يعاني منها.

وكان الرئيس بايدن وفي أحدث هفواته، أثار جدلاً في وسائل الإعلام، وذلك بردة فعله أثناء طرد الصحفيين من البيت الأبيض ومنعهم من طرح أسئلة.

وظهر بايدن في مقطع فيديو نشرته قناة “فوكس نيوز”، وهو يبتسم بتكلف أثناء طرد الصحفيين من البيت الأبيض، وقد اعتبرت وسائل الإعلام ذلك هفوة جديدة تضاف إلى رصيد الهفوات التي ارتكبها الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 81 عاماً، منذ تسلمه منصب الرئاسة، في كانون الثاني 2021.

وتظهر اللقطات كيف التزم بايدن الصمت، بعد لقاء مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، بينما حاول الصحفيون توجيه أسئلة إليه تتعلق بـ “الفوضى”، التي تشهدها الحدود الجنوبية للولايات المتحدة بسبب أزمة الهجرة.

وقبل ذلك بأيام عجز الرئيس الأمريكي، عن النزول عن المنصة، بعد خطاب هدد فيه العالم في حال تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها، مما استدعى تدخل أحد مساعديه، ليرشده إلى وجهته، وقد تكررت مثل هذه الهفوات في الفترة الأخيرة ما أثار جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام وفي شبكات التواصل الاجتماعي عن وضعه الصحي وقدراته الذهنية.

شاهد أيضاً : مصر تعصي أمريكا من أجل روسيا وسوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى